كيف يكون شكل الحلمتين في بداية الحمل؟

 

من منا لا يعلم أن النساء تمر بالعديد من التغيرات الجسدية والنفسية خلال فترة الحمل نتيجة زيادة نسبة الهرمونات في الجسم! لكن هل كنت تعلمين أن شكل الحلمتين أيضًا يتأثر في هذا الموضوع؟ تابعينا في هذا المقال  لتكتشفي كيف يكون شكل الحلمتين في بداية الحمل.

لا تستغربي في حال لاحظت كبر حجم ثدييك خلال الحمل إذ يعتبر هذا الأمر طبيعي ويكون ناتج عن زيادة هرمون الأستروجين في الجسم، الذي يكون مسؤولًا عن نمو الثدي خلال فترة البلوغ.

يتغير عادةً شكل الثدي خلال فترة الحمل بسبب تمدد قنوات الحليب، تحضيرًا لرضاعة الطفل عند الإنتهاء من فترة الحمل والإنجاب. أما بالنسبة للحلمة، فمن الطبيعي أن تلاحظي نفورها خلال الأيام الأولى. في الواقع يعتبر هذا العارض من أبرز الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل!

ومع تقدم الأيام، ستلاحظين تغير لون الحلمة لتصبح أكثر دكانةً وحساسةً إذ تشعرين بوخز كلما لمست هذه المنطقة بسبب زيادة نسبة تدفق الدم إليها. في هذه الحالة، تفضل بعض النساء تغيير حمالة الصدر واختيار حمالة داعمة مثل حمالة الصدر الرياضية التي لا يكون لها أي أسلاك معدنية.

لذلك، لا تقلقي في حال لاحظت وجود تغيير في شكل الثديين أو الحلمة إذ يعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يشير إلى وجود أي مشكلة معينة. لكن في حال كنت مترددة حيال أي أمر معين، يمكنك دائمًا مراجعة الطبيب الذي سيساعدك في كل ما يخطر ببالك.